t
gamesyoub

شركة HP تطلق أكاديمية HP Gaming Garage في الجامعة السعودية الإلكترونية

 أعلنت شركة HP عن إطلاق أكاديمية الألعاب الإلكترونية HP Gaming Garage في الجامعة السعودية الإلكترونية (SEU) بالعاصمة الرياض. تهدف هذه المبادرة إلى تقديم منصة للطلاب في المملكة العربية السعودية لاستكشاف وتعزيز مهاراتهم في مجالات إدارة الرياضات الإلكترونية وتطوير الألعاب، بالإضافة إلى إعدادهم لشَغل الوظائف في مجالات الإعلام وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

تحقيق التميز عبر الابتكار

يُجسد افتتاح أكاديمية HP Gaming Garage خطوة فعالة نحو تشجيع طلاب الجامعات والمدارس على اكتساب المهارات اللازمة لدخول سوق صناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية. تدعم شركة HP هذا المسعى من خلال مجموعة متنوعة من الخدمات، بما في ذلك منصة Gaming Garage للدورات التعليمية المجانية عبر الإنترنت. كما تتعاون HP مع شركة إي إم دي (AMD) لتجهيز الأكاديمية بأحدث جيل من أجهزة OMEN والمعدات والبرامج ذات الصلة.

فرص متساوية لتحقيق أعلى درجات التميز



يتضمن افتتاح الأكاديمية عروضًا تقديمية من المتحدثين من شركة HP وشركة AMD والجامعة السعودية الإلكترونية لتعريف الحضور بالأكاديمية وأهدافها. وعلّق فضل سعد، المدير العام لشركة HP في المملكة العربية السعودية، قائلاً: "نفخر بافتتاحنا لأكاديمية HP Gaming Garage الجديدة، ومساهمتنا من خلالها في دعم المملكة العربية السعودية في مساعيها الرامية لتصبح مركزًا عالميًا يحقق التميز في سوق الألعاب الإلكترونية. ومن هذا المنطلق، نؤكد في شركة HP على ضرورة تمكين الشباب، وإتاحة وصولهم على قدم المساواة للموارد التعليمية، لتحقيق العدالة الرقمية بمعناها الحقيقي".

دعم رؤية السعودية 2030

يأتي افتتاح أكاديمية HP Gaming Garage كجزء من جهود المملكة العربية السعودية لتحقيق هدفها لتصبح مركزًا عالميًا رائدًا في سوق الألعاب والرياضات الإلكترونية بحلول عام 2030. ومن المتوقع أن تساهم هذه المبادرة في خلق أكثر من 35,000 وظيفة وضخ استثمارات تبلغ قيمتها 13.3 مليار دولار في الاقتصاد الوطني.

يسعى الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية إلى افتتاح 250 شركة ألعاب في المملكة بحلول عام 2030، وتطوير أكثر من 30 لعبة إلكترونية لتكون ضمن قائمة أفضل 300 لعبة على مستوى العالم.

تعزيز النمو الاقتصادي والتقني

شهد قطاع الألعاب نموًا عالميًا غير مسبوق على مدى العقد الماضي، وتحول إلى صناعة ترفيهية رئيسية ذات تأثير اقتصادي وثقافي وتقني كبير. فمن المتوقع وصول عدد اللاعبين من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر الشخصية (PC) في جميع أنحاء العالم إلى ما يقرب من 909 مليون لاعب في عام 2026، بزيادة نسبتها 33% عن مستخدمي أجهزة تشغيل الألعاب (Console).

التزام HP بالتعليم والتقنية

تُولي شركة HP اهتمامًا كبيرًا بتوفير أحدث الأجهزة والمعدات في أكاديميتها، مما يتيح للجيل القادم من مطوري الألعاب الموهوبين في المملكة العربية السعودية تحقيق أقصى استفادة من التقنيات المتميزة. وأشار مايانك دينجرا، رئيس قسم الأعمال لقطاع التعليم في شركة HP، إلى أن "الارتقاء بمهارات الجيل القادم من مطوري الألعاب والرواد في قطاع الرياضات الإلكترونية في المملكة العربية السعودية هي مهمة نتشرف بتوليها في HP، حيث إن المملكة تحتضن حوالي 23.5 مليون شخص من عشاق الألعاب الإلكترونية، لذا نحن على ثقة تامة بقدرات شبابها وإمكاناتهم الهائلة في تحويل شغفهم بالألعاب إلى مهنة ينتفعون منها ويدعمون وطنهم من خلالها".

دعم التقنيات الحديثة في التعليم

حرصت شركة HP على تزويد أكاديمية HP Gaming Garage بأحدث الأجهزة والمعدات من علامتيها التجاريتين الرائدتين OMEN وHyperX. تشتمل هذه الباقة على أجهزة الكمبيوتر المحمولة OMEN 16، والشاشات عالية الدقة للألعاب مقاس 27 بوصة طراز OMEN، وسماعات الرأس HyperX Cloud III اللاسلكية.

من جانبه، علق جيمس بلاكمان، مدير فرع أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في شركة AMD، قائلاً: "مع احتفال AMD بالذكرى السنوية الخامسة والخمسين لتأسيسها، نؤكد على التزامنا الدائم بتطوير أقوى التقنيات التعليمية، حيث نثق بأهمية دمج أحدث الوسائل التقنية في المواد التعليمية لتعزيز منظومة التعلم المتمحورة حول احتياجات الطلاب وإثراء معرفتهم".

غرس براعم الإبداع في الجيل السعودي القادم

أثبتت شركة HP اهتمامها برعاية مطوري الألعاب السعوديين من خلال تحدي GameOn بالتعاون مع HP Gaming Garage، الذي أقيم في المملكة العربية السعودية. دعمت HP فرقًا من المطورين الطموحين لتطوير ألعاب متميزة ضمن فعالية هاكاثون مستمر، تُوجت بتتويج أفضل مشروع لأحد الفرق المشاركة.

ختاماً

من خلال هذه الشراكة المثمرة، تعتزم شركة HP والجامعة السعودية الإلكترونية تحقيق هدفهما الرئيسي في تدريب شباب المملكة ليصبحوا مطوري ألعاب استثنائيين ويسهموا في دعم رؤية السعودية 2030، مما يعزز من مكانة المملكة كمركز عالمي في قطاع الألعاب الإلكترونية.


اقرأ المزيد  →

أضف تعليق... send
comment url

مقالات قد تهمك